الهواري: جهزنا كوادرنا ومستشفياتنا الميدانية

{title}
أخبار الأردن -

استعرضت لجنة الصحة بمجلس النواب، أمس الاثنين، آخر المستجدات الصحية في المملكة.

وقال رئيس اللجنة النائب فراس القضاة، بحضور وزير الصحة فراس الهواري ، والأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية، رائد شبول، إن هناك إصابات بالفيروس المخلوي في المملكة، داعيا إلى رفع الوعي بالمرض.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أعضاء آخرين في اللجنة أكدوا أيضا على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة.

وقال الوزير الهواري إن الفيروس المخلوي ليس جديدا وليس له علاج ولا لقاح. مضيفا أن الفيروس يصيب 90 في المائة من الأطفال دون سن الثانية، وعادة ما تنخفض الإصابات خلال العطلات المدرسية.

وبشأن كورونا، أشار الهواري إلى أن وزارة الصحة جهزت كوادرها ومستشفياتها الميدانية للتعامل مع الفيروس، مؤكدا أن المعلومات التي تلقتها الوزارة من منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس تظهر أنه متغير فرعي من أوميكرون انتشر في 90 دولة.

وقال الوزير الهواري إن منظمة الصحة العالمية لم توص بأي حظر سفر في الوقت الحالي.

كما لفت الوزير إلى أن العاملين في الصحة على استعداد للتعامل مع أي تطورات، ودعا الناس إلى الالتزام بتوصية لجنة الأبئة بالحصول على جرعة ثالثة (معززة) من لقاح كورونا لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية.

وبحسب الشبول، تلقى أكثر من 75 في المائة من المواطنين لقاحات كورونا، مشيرا إلى أن المملكة تتوقع تلقي حوالي 100000 جرعة من لقاح فايزر من فرنسا كإجراء احترازي للتعامل مع لبمتحور الجديد.

وقال شبول إنه من المقرر أن تعقد اللجنة الوبائية اجتماعا يوم الثلاثاء لمناقشة المزيد من الإجراءات للتعامل مع المتغيرات.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير